الثلاثاء، ١ أبريل ٢٠٠٨

و تتلاطم الامواج






من يسمع ندائي و بداخلي الكثير
من يوقف الصراع و تلاطم الامواج بداخلي
لحظات الم و امل الي اي الاتجاهات اسير لا ادري

اري العالم يدور و انا في مكان لا اتحرك او اتحرك دون ان ادري يدفعني التحرك اتأرجح يمين ويسار و ما من يد تمد الي النجدة الي اين اذهب الي اين اضيع


اختنق الجو تتقطع انفاسي بل لا استطيع التنفس علي الاطلاق احتبست الانفاس و بدأ الاختناق اختناق جعل العالم يدور من حولي سريعا اكثر فأكثر و جعلني افقد وعيي عما حولي



طريق مظلم مستقيم طويل كأني امشي علي مستطيل طويل لا نهاية له


لا بل له نهاية انما بعيدة للغاية

بقعة ضوء وسط الظلام الدامس اتراني اصل اليها ام اضيع قبلها ترتعد فرائضي رعبا من الظلام لا اسمع اصوات انما هو السكون القاتل الهدوء المفزع الذي يجعلك تخاف من المجهول اتخيل اشكالا مرعبة ثم اعود و انفضها عن ذهني لا اريد ان اضل الطريق اتذكر طفولتي و لحظات اغضاب اهلي..لما كنت طفلة مزعجة بهذا الشكل؟؟..تري لو اعود ما ابكيتك يا امي لاستغليت كل لحظة من عمري ارتمي بها داخل احضانك واضع رأسي علي صدرك استمع لدقات قلبك المنشدة بحبي ..ابي الذي تعب جريا و رائي من اجل ان اكون الافضل في كل شيء و اي شيء لو استطعت العودة كي امسح دموعك مما عانيت مني لعدت اين انتما الآن في هذا الطريق؟؟ من منكما يأتي كي يأخذ بيدي؟؟؟

اتذكر ...اتذكر رجلا يشق الظلام بيده و ينتشلني يمشي بي في طريق منير الا انني اقع في الظلام مرة اخري الي اين يأخذني الطريق الغريب انني الآن فقط اتذكر ادق تفاصيل حياتي
أين اضعت قلمي الجديد..أين ذهبت اول يوم في العيد
من هولاء؟؟
اه هؤلاء الذي كانوا يغتابوني و يعتقدون اني لا اسمعهم
و هؤلاء الذين كانوا يذيعون حبهم لي و هم اكثر الاشخاض بغضا
و هؤلاء الذين ابتعدت عنهم و هم اكثر الناس حبا لي
مرت ادق تفاصيل حياتي امام عيني كأنه شريط متصل
ماهذا الطريق المليء بالذكريات
انه........
انه........
انه حياتي نعم شريط حياتي امر داخله و اجهل الكثير من تفاصيله انما التفاصيل تظهر بعد حين ايعقل ان تكون هذه حياتي ولا ادري تفاصيلها ثم لما تعود لي مرة اخري

تري..اهو الموت ؟؟

لا لا..هناك شخص لم اعتذر منه بجب ان اعتذر له قبل موتي..هناك صلاوات ضاعت مني لابد ان اعيدها..هناك مال لا طائل منه لابد ان اخرج منه للمحتاجين..هناك اولادي يحتاجونني من سيرعاهم من بعدي..لا ليس الحين ليس الحين

اسمع صوت مياه يملأ المكان لا المياة تحتي في كل مكان حولي انني في شاطيء اين ذهب هذا الطريق انني في شاطيء تتلاطم فيه الامواج و تسحبني لداخله اني اغرق.... اغرق.... اغرق

افقت من غيبوبتي وقفت اترنح اريد اخرج من غرفتي بأي ثمن مازال الاختناق مستمر علي حاله بل و يزيد

افتح نافذة غرفتي اطل منها علي السماء الواسعة و تلك النقاط المضيئة معلنة ان وسط الظلام يظهر ضياء الامل تهب نسمة عليلة تشرح صدري تفتح ابواب الامل المغلقة داخلي تجري في شرياني كالطفلة الصغيرة وسط الاروقة تجري تفتح كل باب في فرح و امل تجري و تزيل الستائر كي يدخل النور تجري تفتح النوافذ كي يهب النسيم في كل مكان امتلأ صدري بالهواء النقي بالامل القادم لقي دني مني دنو هذه النسمة

نظرت لأسفل لأري شاطيء البحر و مازالت الامواج تتلاطم فيه دون ان تهدأ تهوي علي الصخور و تنكسر و تعود لن تظل علي حالها فلابد لها من لحظة هدوء انها كأمواج فكري التي ضعت بداخلها مهما زادت وعلت لابد و ان تهدأ يوم ما

بدأ ضوء الشمس في الظهور و بدأت اسمع سمع الطيور

و القت بضوء خفيف علي امواج البحر تجعلك تري حبات ماس تتلألأ علي سطحه سبحانك ياربي ابدعت في كل شيء في لوحة يعجز الرسام عن رسمها و في صورة يعجز المصور ان شمولها

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

نعم ظلمت نفسي و ضللت طريقي كثيرا و لكن رحمتك بي امهلتني كي اتوب و اعود
سأعود ياربي سأعود فليس لي سواء..من غيرك يغفر و يرحم و انت ارحم الراحمين..من لي سواك كي اعود له
أكاد اسمع صوت يومي ينادي يا ابن آدم أنا خلق جديد وعلى عملك شهيد فتزود منى فإني إذا مضيت لا أعود إلى يوم القيامة
لن اتركك تضيع ككل يوم مضي
سأغتنمك هذه المرة
سأقتنص الفرص التي فاتتني و اعوض انها
استغفرك اللهم و اتوب اليك مما فعلت و افعل
استغفرك اللهم و اتوب اليك من جميع الذنوب و الخطايا
استغفرك مما اتذكر ولا اتذكر مما اعلم و لا اعلم
سبحانك اللهم و بحمدك استغفرك و اتوب اليك

هناك تعليقان (٢):

Mony يقول...

و ذكر فأن الذكري تنفع المؤمنين



جزاك الله خيراً

مدام كعبولة يقول...

اجل

الذكري تنفع المؤمنين و الغافلين ايضا علنا نأخذ ثواب التذكرة

و جزاك اختي بالمثل